السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تقع الرؤيا على ما عبرت به ؟؟
ننطلق في هذه النقطة من قول النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعا : (إن الرؤيا على رجل طائر ما لم ُتعْبر ،
فإذا عُبرت وقعت)
ويعني ذلك ان الرؤيا اذا قام رجل وعبرها فإنها تقع على ما عبرت عليه اذا وافقت ما عند الله
ولكن كيف نفهم هذا الشرط ؟؟ ( اذا وافقت ما عند الله )
معنى هذا الشرط ان الرؤيا يكون لها احيانا عدة اوجه كلها صحيحة فهي تنتظر المعبر بماذا سيتفوه به فتقع على الوجه الذي عبرها عليه
ومما يروى من هذا الباب ان امرأة ذهبت الى ابن سيرين رحمه الله تريد ان تقص عليه رؤيا لها فما وجدته فسألت عنه فقالوا غير موجود فقال تلميذ احمق من تلامذته وما هي الرؤيا قالت رأيت ان ابني شرب البحر
فقال مبادرا ستنفقع مرارته ويموت فماهي الا لحظات حتى صاح الولد ومات فقال ابن سيرين لو تركتموه لكان عالما من العلماء
وهناك قصص وروايات اخرى غير هذا
وهل هناك وجه غير صحيح ؟؟
نعم هناك وجه غير صحيح ربما تعبر عليه الرؤيا ولكن هذا الوجه لا تقع عليه الرؤيا وذلك اذا كان المعنى الذي طرقه المعبر بعيدا عن الصحة
كأن يعبر اللبن بالغواية وهذا غير صحيح ولا يقع بما يتناسب مع الرؤى
والله تعالى اعلى واعلم
كـــــــلـــــي دلـــــــع
هل تقع الرؤيا على ما عبرت به ؟؟
ننطلق في هذه النقطة من قول النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعا : (إن الرؤيا على رجل طائر ما لم ُتعْبر ،
فإذا عُبرت وقعت)
ويعني ذلك ان الرؤيا اذا قام رجل وعبرها فإنها تقع على ما عبرت عليه اذا وافقت ما عند الله
ولكن كيف نفهم هذا الشرط ؟؟ ( اذا وافقت ما عند الله )
معنى هذا الشرط ان الرؤيا يكون لها احيانا عدة اوجه كلها صحيحة فهي تنتظر المعبر بماذا سيتفوه به فتقع على الوجه الذي عبرها عليه
ومما يروى من هذا الباب ان امرأة ذهبت الى ابن سيرين رحمه الله تريد ان تقص عليه رؤيا لها فما وجدته فسألت عنه فقالوا غير موجود فقال تلميذ احمق من تلامذته وما هي الرؤيا قالت رأيت ان ابني شرب البحر
فقال مبادرا ستنفقع مرارته ويموت فماهي الا لحظات حتى صاح الولد ومات فقال ابن سيرين لو تركتموه لكان عالما من العلماء
وهناك قصص وروايات اخرى غير هذا
وهل هناك وجه غير صحيح ؟؟
نعم هناك وجه غير صحيح ربما تعبر عليه الرؤيا ولكن هذا الوجه لا تقع عليه الرؤيا وذلك اذا كان المعنى الذي طرقه المعبر بعيدا عن الصحة
كأن يعبر اللبن بالغواية وهذا غير صحيح ولا يقع بما يتناسب مع الرؤى
والله تعالى اعلى واعلم
كـــــــلـــــي دلـــــــع